العديد من التدوينات الشبيهة بانتظارك ، افتح الصفحة الرئيسية فقط

خطيرا جدا ما يقع في جروبات على الفيسبوك ... !!


في موضوع اليوم سنتطرق لمخاطر برنامج Teamviewer الذي يعد الآن أداة فعالة لحل مشاكل الحاسوب عن بعد ، ويسميه البعض ب " برنامج المساعدة عن بعد " أي أنه عندما تواجه مشاكل في السوفت وير بصفة عامة بإمكانك فقط طلب من شخص آخر لديه خبرة جيدة في نظام ويندوز مثلا ، أن يحل لك المشكل ، وهنا تكمن الخطورة . 
مؤخرا أصبحت أرى العديد من المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي تستعمل هذا البرنامج ولغرض واحد ، وهو تفعيل برنامج " الإمبراطورية " أو" الهين " أو برامج ظهرت جديدة لها نفس وظيفة حصد الاشتراكات من Bein Connect . 
فعندما تقوم بتسليم ID الخاص بك لشخص آخر من أجل تفعيل البرنامج عن بعد ، عليك أن تعرف أنه من السهل عليه أن يدس برامج خطيرة في جهازك أو ما يعرف ب " Trojans " - أحصنة طروادة - ليسهل عليه الوصول لملفاتك وخصوصيتك (صور - فيديوهات - حسابات ... ) . والبرنامج معروف جدا لدى كل من درس الهندسة الاجتماعية في فنون الاختراق . 
لكن بإمكانك تجنب كل هذه المخاطر في حالة إن كان لك إلحاح على استعمال البرنامج ، أو عجر عن حل مشاكلك التقنية ، وذلك عن طريق رفع درجة الأمان من خلال البرنامج نفسه وهو الأمر الذي سنتطرق له في هذه الحلقة . 



الموقع الرسمي للبرنامج : من هنا 
صديق إدريس مجاز في اللسانيات العامة وطالب باحث في علم اللسانيات الحاسوبية ومدون تقني مختص في أنظمة الشرينغ وكسر التشفير التلفزي والرقمي وحاصل على لقب أفضل مدون مغربي سنة 2018 من قبل " مغرب ويب أواردس '' أنشأت مدونة المعلم التقني لتقاسم معارفي حول مجال الشرينغ مع المتابع العربي المتلهف للمعلومة التقنية وتحصد ولله الحمد مدونتنا على آلاف الزيارات يوميا كوننا نقدم معلومات تقنية هامة وفي قالب صادق بعيدا عن التشوه المعرفي التقني الذي يسود المحتوى العربي مؤخرا .

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية