العديد من التدوينات الشبيهة بانتظارك ، افتح الصفحة الرئيسية فقط

ما هو كرت الساتيلايت وكيف يتم توظيفه مع أنظمة الشرينغ ؟



كارت الساتيلايت " Carte Satellite " هو كارت يتم إضافته إلى الحاسوب بغرض استقبال القنوات الفضائية كأي رسيفر عادي ، و قد صمم أصلا لاستقبال القنوات الفضائية المفتوحة ، إلا أنه و بظهور البرامج الخاصة بكروت الستلايت ك Hadu و Gladiator أصبج يمكن أيضا استقبال القنوات المشفرة وفتحها أيضا عن طريق أنظمة التشفير ك CCCam مثلا الذي يتم دمجه بالبرامج المذكورة. 

وهناك نوعان من الكروت منها ما يتم تركيبه على الجهاز من الداخل من خلال فتحة الـ PCI كما لو أردت تركيب كرت شاشة ، ومنها الخارجى الذي سيعمل بمجرد ربطه باحد مداخل الـ Usb ، وإعطاه تعريفه الخاص بعد ذلك ستحتاج برنامج لتشغيل الكارت ، ويبقى الخيار الأمثل برنامج ProgDvb أو Dvbdream  .


و يستعمل هذا الكارت، بالإضافة إلى فتح  القنوات المشفرة، في عدة مهام أخرى - حسب نوع الكارت - مثل التسجيل من القنوات ، عمل Rebroadcast " إعادة بث " وأيضا Timeshifting ...

مداخل الكارت (نموذج كارت Pinacle) :

1- مدخل لكابل الـ LNB من الطبق مباشرة.
2- مدخل الـ LNB ويعتبر مدخل مشترك بين الكرت والريسيفر مثلا او الكرت وكرت اخر.
3- مدخل للتسجيل من كاميرا خارجية.
4- مدخل مشترك للتسجيل من الفيديو عن طريق وصلة audio & video.
وايضا به مدخل لتشغيل الريموت الخاص بالكرت .


كيف يتم توظيف هذا الكارت مع أنظمة الشرينغ ؟ 
يتم توظيف الكارت مع برامج كسر التشفير قصد فتح القنوات المشفرة ، وتتم هذه العملية عن طريق بعض البرامج المعروفة ، والمخصصة لكارت الساتيلايت كبرنامج Gladiator الذي يمكنك من وضع سيرفر CCCam عليه ويتم وصله بالبرنامج لكسر تشفير القنوات . 


صديق إدريس مجاز في اللسانيات العامة وطالب باحث في علم اللسانيات الحاسوبية ومدون تقني مختص في أنظمة الشرينغ وكسر التشفير التلفزي والرقمي وحاصل على لقب أفضل مدون مغربي سنة 2018 من قبل " مغرب ويب أواردس '' أنشأت مدونة المعلم التقني لتقاسم معارفي حول مجال الشرينغ مع المتابع العربي المتلهف للمعلومة التقنية وتحصد ولله الحمد مدونتنا على آلاف الزيارات يوميا كوننا نقدم معلومات تقنية هامة وفي قالب صادق بعيدا عن التشوه المعرفي التقني الذي يسود المحتوى العربي مؤخرا .

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية