المعلم التقنيحماية

احترف تشفير رسائلك من خلال نظام العد الثنائي

في هذا الدرس سنتعرف على طريقة رائعة ومفيدة لتشفير رسائلك وأيضا تعاليقك على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من منصات التواصل ، سنستغل نظام العد الثنائي لتحويل أي نص بأبجديات أجنبية إلى أعداد ثنائية تستطيع من خلالها الحفاظ على خصوصية معلوماتك أمام المتطفلين خصوصا في التعاليق ، إن أردت توصيل رسالة لصديقك ولا تود من ثالث أن يفهم دلالتها ، قبل التعرف على الطريقة وجب وضع نظام العد الثنائي في مفهومه النظري كي يسهل عليك تطبيق الطريقة وتعرف ماهيتها بالضبط . 
نظام العد الثنائي (بالإنجليزيةbinary numeral system) هو نظام عد ذو رقم أساس 2 ، يستخدم لتمثيل قيم عددية باستخدام رمزين ،عادة ما يكونان، 0 و1.
 كما يمكن استخدام أي رمزين أو حالتين مثل 0 و1 أوصح /خطأ أوتشغيل /إطفاء. بسبب سهولة تنفيذه مباشرةً في البوابات المنطقية والإلكترونيات الرقمية فإن نظام العد الثنائي مستخدم عملياً في كل الحواسبالحديثة.
أما بخصوص الطريقة سنستغل مواقع تحويل نظام العد الثنائي إلى نصوص والعكس أيضا ، مما سيتيح لك سهولة في تشفير ، وقراءة البيانات المشفرة  في نفس الوقت على هذه المواقع . 

الموقع الأول : من هنا 


الموقع الثاني : من هنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

المرجو تعطيل مانع الاعلانات - Disable ADBlock

نعتمد فقط على الاعلانات لضمان تقديم خدمة افضل المرجو تعطيل اد بلوك We only rely on advertisements to ensure a better service. Please disable Ad Block